رئيس مجلس الإدارة : زهراء الغريباوي :::::::رئيس التحرير ومدير الموقع : fadey marawan

اخر الأخبار

ثقافات مصابة ب" الميغالومانيا "

    ثقافات  مصابة ب" الميغالومينا "
    بقلم الكاتبة : نور هيثم حسن
    لعلك ترى العالم بوجه مختلف بعدما شاهدت  عينك النور من خلال النجاح في مختلف مجالات الحياة وبدأت ترى أنك لك قدرة خارقة تفوق المئات .ثم بدأت تعتقد  أن مسيرتكَ اتسمت بالكمال .بعدها تبدأ مرحلة نسيان الإنسان وتبدأ روح فاوستس تهيمن على شخصك  و تحلق إلى قمم الجبال .وتبدأ كلمة أنا الذي ترددها كثيرا ظننا أنك ملكت الزمان .وبعد هذا الكم من الثقافات هنالك جانب ماورى الحقيقة تخلل نفسك أو ربما تكون مصاب بمرض جنون العظمة لذا أنت في خطر الآن . 
    وبعد هذا المشوار سترى نفسك بأنك أضحوكة الزمان وسم قاتل لدى المجتمع لأنك خرجت عن حدودك بتفاهات لامحدودة متقمص دور المثقف وحقيقتك أنك سليط اللسان معادي . كيف مزجت بين هذه الصفتين ؟! وأنت غير مقدر للأخلاق العامة بدلليين ، الأولى تتلفظ كلمات بذيئة تعكس شخصيتك الحقيقة الثانية تحط من قدر الآخرين . ماذا تنتظر التصفيق من الجميع أم إهانة ترجعك إلى أصلك وتذكرك بالماضي الدفين ؟! . 
    يبدو أن المجتمع منجرف إلى الهاوية منحرف عن العادات السليمة ويدعي المثالية الواهية . 
    وخلف هذه الصفات المتسلطة يخلق لنا جببارة وتبدأ خسارة العلاقات بالتكاثف ويبدأ العالم يحتضر فسوف تموت الترابطات ويتم دفها بشكل آليم .أحسنتم أيها المثقفون المتخلفون لبناء صرح عظيم من الأحقاد وبعد هذا الخراب تنامون فرحين !!
    واتساب

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق